مــمـلكـة الـبـنـات..|~×
هيـآ يآ زآئرهہ سجليِ:^%^: , أو أدخليَ بعضويتكَ ألمتميزههہ ~ http://www.rwa3.com/vb/images/smilies/17.gif

وهيـآ يآ حلوةة شآركينـآ http://www.7baybna.com/vb/images/icons/icon1910.gif

لأ تبخلوآ علينـآ بكلمهہ صغيرهِہ ~ حتيَ ولوِ بكلمهہ شكرَ ^_^ http://www.warda1.com/vb/images/icons/warda013.gif

أتمنىَ للجميعَ قضــآء وقتَ سعيدِ معنـآ , خـآلصَ ألتحيـآت لكمَ جميعاً ~ #


مــمـلكـة الـبـنـات..|~×

~مملكتك الخآصهه بكِ ...لآ تترددي اشتركي معنآ..~
 
الرئيسيةالبوابةس .و .جبحـثالتسجيلدخول
مطلوب .. 4 مشرفات + 6 مراقبات + 3 مصممات + 2 نائبة مديرة ومن تسجل وتضع 30 مشاركة تختار الرتبة التي تريدها ملاحظة : من تطلب رتبة يجب ان تكون على القدرة بكل ما في هذه الرتبة من كثرة الدخول والمشاركة ..الخ

شاطر | 
 

 ختام بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد بالمصنعة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ملكة البنات
المــديرة العـــامة للمنتــــدى~*
المــديرة العـــامة للمنتــــدى~*
avatar

مساهمـآتـي..~ : 329
تـآريـخ انضمامـي للمنتـدى..~: : 05/08/2013
عمـري..~: : 16
مــكــآنــي ..~ : عآلم آلآنمي

مُساهمةموضوع: ختام بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد بالمصنعة   الأربعاء يناير 22, 2014 11:52 pm





ختام بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد بالمصنعة
ا

لبرازيلي شايدت يتوج  بالذهبية والقبرصي كونتيديس بالفضية والألماني بوهل بالبرونزية   -
اللجنة المنظمة تكرم الوفود المشاركة.. وبدء استقبال طلبات بطولة الليزر ماسترز  -
توج البحار البرازيلي روبرت شايدت بطلا لبطولة العالم لقوارب الليزر  لفئة ” ستاندارد” بعد تصدره الترتيب العام للبطولة برصيد 29 نقطة وبالتالي يفوز بالميدالية الذهبية للبطولة والتي اسدل الستار عنها يوم أمس بالمدينة الرياضية بالمصنعة وأقيمت خلال الفترة من 17 إلى 23 نوفمبر الجاري بمشاركة 130 بحارا من 51 دولة حول العالم كما فاز بالميدالية الفضية البحار القبرصي بافلوس كونتيديس برصيد 42 نقطة ونال الميدالية البرونزية البحار الألماني فيليب بوهل برصيد 68 نقطة وشهد اليوم الختامي للمسابقة إقامة سباقين رغم انخفاض معدل سرعة الرياح حيث تأخرت انطلاقة السباق حتى الساعة الثانية عشرة ظهرا بعدما كانت تقام في الأيام السابقة في الساعة العاشرة والحادية عشرة صباحا .
وتعد هذه الميدالية الذهبية الأولى للبحار البرازيلي روبرت بعد توقف عن سباقات بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد لمدة تسع سنوات ولقد أبدى سعادته فرحة عامرة بهذه الميدالية والتي تعتبر من أهم الميداليات في حياته رغم حصوله من قبل على عدة ميداليات أولمبية وأكد إ0ن هذه الميدالية بالنسبة له غالية وستكون بمثابة نقطة التحول لخوض غمار الاستعدادات للمشاركة في دورة الألعاب الأولمبية التي ستقام في البرازيل عام 2016.
أما البحار القبرصي بافلوس كونتيديس صاحب الميدالية الفضية في دورة الألعاب الأولمبية بلندن عام 2012 فقد كان منافسا قويا للبحار روبرت شايدت طوال منافسات البطولة حيث ظل التنافس على أشده بين البحارين حتى نهاية البطولة وأكد بافلوس بأن هذه البطولة كانت بمثابة فرصة مناسبة له للتنافس مع روبرت شايدت والذي كان يعتبره بمثابة قدوة يحتذي بها في سباقات الليزر.
أما بالنسبة للبحار الألماني فيليب بوهل صاحب الميدالية البرونزية في البطولة فإنه أعرب عن سعادته البالغة بالحصول على الميدالية البرونزية رغم المنافسة القوية والتي شهدتها البطولة نظرا لمشاركة أفضل البحارة العالميين والمحترفين ومن أصحاب التصنيف العالمي للاتحاد الدولي للإبحار الشراعي ولا شك إن الميدالية البرونزية سوف تساهم كثيرا في تحسن مستواه في التصنيف العالمي حيث يحتل المركز 20 عالميا قبل انطلاق البطولة.
وقد اشتمل حفل التتويج على كلمة ألقاها ديفيد جراهام المدير التنفيذي لمشروع عمان للإبحار أشاد فيها بالمشاركين في البطولة وعلى المستويات الرائعة التي قدموها وأكد إن البطولة ساهمت في ظهور نجوم جديدة في اللعبة سيكون لهم شأن كبير في المستقبل وأثنى ديفيد جراهام على مشاركة البحارة العمانيين في البطولة حيث كانت لهم بمثابة فرصة مناسبة للاحتكاك وكسب مزيد من الخبرة مع البحارة المشاركين مضيفا إن مستقبلا  أفضل سيكون للبحارة العمانيين حيث سيحصلون على اهتمام ودعم أفضل خلال المرحلة المقبلة .
كما ألقى نائب رئيس الاتحاد الدولي للإبحار الشراعي لفئة قوارب الليزر كلمة أيضا قدم فيها الشكر والتقدير للجنة المنظمة لبطولة العالم لقوارب الليزر وعلى حسن الاستقبال والاستضافة والذي ساهم في إنجاحها وكانت بطولة مجيدة .
بعد ذلك قام راشد الكندي نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للإبحار الشراعي نائب رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة بتقليد البحارة الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في البطولة كما قام أيضا بتكريم الوفود المشاركة .
أهداف البطولة
حرصت وزارة الشؤون الرياضية ووزارة السياحة ومشروع عمان للإبحار باستضافة بطولة العالم لقوارب الليزر لعام 2013 على العديد من الأهداف منها تعزيز وإبراز الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الرياضية وعمان للإبحار في وضع سلطنة عمان على خريطة عالم الإبحار وتنمية مواهب  الشبا ب من خلال برامج التدريب المكثفة بهدف تأهيلهم للمشاركة في البطولات العالمية ومنحهم الفرصة لتمثيل بلادهم على مياههم.
وإقامة هذه البطولة تتماشى مع استراتيجيات وزارة الشؤون الرياضية بخصوص استضافة البطولات العالمية في السلطنة والسعي لتحقيق مستويات أولومبية  وبلوغ الشباب العمانيين المجيدين في رياضة الإبحار والألعاب الأولمبية. إبراز مرفق المدينة الرياضية المرموق  والترويج لها على الصعيد الدولي  بصفتها موقع إبحار مثاليا.واستضافة وتنظيم بطولة فريدة  يحظى المشاركون فيها بتجربة مرافق البنية الأساسية للمدينة الرياضية في ظل ظروف إبحار مثالية.
كما تأتي استضافة السلطنة لبطولات الليزر متماشية مع توجه السلطنة في إحياء التراث البحري العماني التليد وتطوير رياضة الإبحار ونشر الوعي والاهتمام بين صفوف الشباب ولا ريب أن هذا سيساهم بتشجيع وإلهام فئة الشباب من الذكور والإناث في الانخراط في هذه المهنة  والسعي لتحقيق طموحاتهم ليكونوا أبطال إبحار عالميين. والترويج للسلطنة باعتبارها وجهة سياحية فريدة تتسم بتاريخ بحري عريق. وتشجيع البحارة وعائلاتهم وأصدقائهم على تمديد فترة إقامتهم في السلطنة والاستمتاع بفصل شتوي مشمس وجميل كما أن هذا الشيء سيؤدي إلى ازدهار السياحة القادمة إلى السلطنة. الجدير بالذكر أن اللجنة المنظمة للبطولة وضعت أهدافا عديدة للبطولة منها تعزيز وإبراز الدور الذي تلعبه وزارة الشؤون الرياضية وعمان للإبحار في وضع سلطنة عمان على خريطة عالم الإبحار وتنمية مواهب  الشباب من خلال برامج التدريب المكثفة بهدف تأهليهم للمشاركة في البطولات العالمية ومنحهم الفرصة لتمثيل بلادهم على مياههم.
استقبال الطلبات
بدأت اللجنة المنظمة لبطولة العالم لقوارب الليزر ماسترز التي ستقام خلال الفترة من الأول وحتى السابع من شهر ديسمبر المقبل في استقبال طلبات البحارة الراغبين بالمشاركة في البطولة والتي تعد الثانية ضمن البطولة العالمية التي تستضيفها السلطنة وقد بلغ عدد البحارة الراغبين بالمشاركة حتى الآن  186 بحارا من مختلف دول العالم حيث من المتوقع أن تشهد بطولة قوارب الليزر ماسترز توافد عدد كبير من البحارة المشاركين في بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد والتي شهدت مشاركة 130بحارا .
وسوف يغلق باب المشاركة في بطولة الليزرماسترز قبل يوم واحد من الانطلاقة والتي تشتمل أيضا على التصفيات التمهيدية لمدة ثلاثة أيام تتخللها راحة لمدة يوم واحد كما ستقام النهائيات على  يومين وسيقام على هامش البطولة  حفلة منتصف الأسبوع كنوع من الترفيه للبحارة حيث  دأبت اللجنة المنظمة على إقامة هذه الحفلات خلال منافسات بطولة العالم لقوارب الليزر والتي تشتمل على ثلاث بطولات فرعية بطولة قوارب الليزر ستاندارد وبطولة قوارب الليزر ماسترز وبطولة قوارب الليزر راديال للناشئين .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
اححلى بنوتهه



مساهمـآتـي..~ : 52
تـآريـخ انضمامـي للمنتـدى..~: : 20/08/2013

مُساهمةموضوع: رد: ختام بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد بالمصنعة   الأربعاء يناير 29, 2014 9:39 am

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ختام بطولة العالم لقوارب الليزر ستاندارد بالمصنعة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
مــمـلكـة الـبـنـات..|~× :: الرياضات المختلفة :: الرياضات المتنوعةة-
انتقل الى: